أحلام عربية
مرحبا بك في منتدى أحلام عربية
لتتمكن من الاستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من مواضيع خاصة,ومواضيع اخبارية وثقافية ورياضية يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى وكتابة المواضيع التى تنفع جميع الاعضاء. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
تذكر بكتابة المواضيع في المنتدى تطرق بصمة لك ولدعمك للمنتدى


شكرن لدعم للمنتدى بتسجيل عضويك
مع تحياتي
رئيس مجلس أداره أحلام عربية


أحلام عربية

مرحبا بك يا زائر في بيتك الثانى احلام عربية
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» متجر القافلة
السبت 13 سبتمبر - 21:55 من طرف damascus1

» تصفية على جلابيات سترتش
الأربعاء 10 سبتمبر - 20:14 من طرف damascus1

» ضع موقعك بالمقدمة في جوجل وخفض ترتيبه مع ممنون http://www.mmnon.com
الأربعاء 10 سبتمبر - 19:54 من طرف damascus1

» الزواج الانفصالي السعودي
الثلاثاء 5 أغسطس - 19:41 من طرف damascus1

» موقع سوق الرياض للمنتجات الصحية
الإثنين 21 يوليو - 13:27 من طرف damascus1

» شيلة لا تلوم الحايلي
الإثنين 21 يوليو - 13:06 من طرف damascus1

» المنشد المبدع خالد عبدالعزيز الملقب بدايم العز يصافح محبيه بنشيد حياتي احلى بالقران بمناسبة حلول شهر القران
الثلاثاء 15 يوليو - 2:12 من طرف damascus1

» متجر همسة دلع
الثلاثاء 8 يوليو - 19:01 من طرف damascus1

» اجعل جهازكـ مذكراً لك في شهر رمضان عبر أجمل التصاميم
الأربعاء 2 يوليو - 23:40 من طرف damascus1

الساعة بتوقيت القاهرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الغلا كله - 2617
 
سيمو مغربى - 2451
 
رومانسى - 1541
 
اية المصرية - 633
 
ابوإسلام - 510
 
sarah - 451
 
دل بريندار - 388
 
adelhamed - 99
 
حنين الروح - 73
 
هاجر - 34
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر شعبية
أجمل ممثلات مصر
صورة حمادة هلال واسما فى ليلة الزفاف
علامات الكذب عند الرجل الخائن
حصريا مع اقوى افلام الرعب والاكشن (خلية النمل ) The.Hive.2008 DVDRIP
أحدث أفلام الرومانسية والاثارة Good Luck Chuck ( للكبار فقط)
صور اسلامية !! جامدة جدا جدا
حصريا فلم الكوميديا والأثارة How.Much.Do.You.Love.Me للكبار
صور خيااااااال علمي .. روعة
ما رأي الدين وبوضوح في عمل المرأة
فيلم قاهر الوحوش beast_master نسخة SVCD.Q مترجمة
المواضيع الأكثر نشاطاً
دفتـــــــــــر الــحــضـووووووور
لعبه قمر 14
امير او اميرة المنتدى
ايــام الاســبــوع
اهدى الورده عند الرقم خمسه
حصريا فلم الكوميديا والأثارة How.Much.Do.You.Love.Me للكبار
عند الرقم 7 حط العضو بمستشفى المجانين
مــلــك ،،،،، مـــلــكـــة الــمــنـــتـــدى عــــنــدى رقــــم 10
احلق شعر اى عضو عند الرقم 5
وصل لرقم (5) وغير لقب العضو
أفضل 10 فاتحي مواضيع
سيمو مغربى
 
رومانسى
 
الغلا كله
 
اية المصرية
 
adelhamed
 
sarah
 
ابوإسلام
 
basem355
 
دل بريندار
 
damascus1
 
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رومانسى
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1541
العمر : 33
العمل/الترفيه : منسق برامج - محاسب
الجنسية :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الأحد 20 أبريل - 15:41

حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع

صدر بيان من سماحة حبيب الله المختار حول الإساءة التي تعرّض لها رسول الإسلام المصطفى محمد (ص) من قبل بعض الصحافة الدنماركية وجاء فيه :

أيها الأحبة من المؤمنين المسلمين السائرين على شريعة محمد المصطفى (ص) ، أيها الأحبة المؤمنين السائرين على شريعة عيسى (ع) وشريعة يحيى (ع) وكل الموحدين لله الحبيب ..
إن الإساءة لأي نبي من الأنبياء أو ولي من الأولياء هي إساءة للإنسانية جمعاء ، لأن الأنبياء والأولياء هم رسل الله والمصطفين منه سبحانه ، والإساءة إليهم إساءة الى الله الحبيب جل جلاله ، وإساءة الى التوحيد والى العبودية في كل ملة أو مذهب ..
وهذه الإساءة هي من الظلم الذي يُعارض الحرية ومن الطغيان الذي يؤذي كرامة الإنسان ليس الإنسان المسلم فقط بل كل إنسان مؤمن يحترم الإيمان ويحترم من يدافع عن الله سبحانه ويحترم الرجال العظماء الذين أنقذوا البشرية من البعد عن الله سبحانه ..
لذلك فإن الإساءة الى الرسول محمد (ص) بذريعة الحرية هي خدعة كبيرة ، لأن الحرية تعني أن يأخذ الإنسان حقه وكرامته ، والإنسان لا يأخذ حقه وكرامته إلا من خلال عبوديته لله سبحانه وحبه لله ومعرفته بالله ، والأنبياء هم من وضعوا البشرية على طريق الحرية ، فالإساءة الى محمد المصطفى (ص) هي إساءة الى أهم بطل من أبطال الحرية ، وهي إساءة لكل الأنبياء والأولياء على الأرض ..
وهذا الحدث يدل على أن البشرية تحتاج الى إصلاح حقيقي يصلح مفاهيمها ، فمن المؤسف أن يصل مفهوم الحرية الى التدني والإنحراف الشديد بحيث يعتدي على أحد أعظم رموز الحرية في التأريخ الإنساني وفي التأريخ الإلهي مع البشرية ..
لذلك فإن مسؤولية الرد على هذه الإساءة ليست مسؤولية إسلامية فقط بل هي مسؤولية عالمية ، لأن الإعتداء على محمد المصطفى (ص) هو إعتداء على عيس ويحيى وزكريا وموسى وإبراهيم وإسماعيل (سلام الله عليهم أجمعين) ، لذلك يكون واجباً على الجميع أن يُبادروا الى تكريم الإنبياء والأولياء وإعطاء الحصانة الحقيقية لهم وشرح معنى الحرية ، فأي حرية هذه التي تـُسيء الى صانع كبير للحرية في تأريخ الإنسانية ، فالكل إذن مدعو الى وقفة فكرية يُصحح فيها مفهوم الحرية ، فلا حرية إلا بالكرامة ولا كرامة إلا بالعبودية والحب لله ، ولا عبودية ولا حب لله إلا بالإيمان ، ولا إيمان إلا بالأنبياء والأولياء ، فكيف إذن يُساء الى الحرية نفسها وتستخدم خنجراً لطعن رسول الله المصطفى من الله سبحانه المبعوث رحمةً للعالمين المؤسس لقواعد العبودية الطاهرة ولأسس الحب الإلهي ومُحرر الناس من البعد عن الله ومن الجهل بالله ومن العصبية القبلية ومن الأنانية ومن القسوة والداعي الى الرحمة والمحبة والتسامح ومؤسس السمو والرقي للإنسانية ، إذن لنكن أوفياء جميعاً للحرية الطاهرة ونقول أن الإساءة الى محمد (ص) إنقلابٌ على الحرية ..
وثورة الحب الإلهي لا تريد للإنسانية أن تقع في فخ الصراع بين الغرب والشرق أو بين العالم الإسلامي أو العالم المسيحي فهذا من نزغ الأشرار الذين يريدون أن لا تكون المحبة والأخوة بين العابدين لله المؤمنين بالله الواحد القهار ، ولذلك فإن الجواب على هذه الإساءة لا يكون بإضرار العلاقة بين المسلمين والمسيحيين ..
فالخطأ الذي وقعت فيه تلك الصحافة الدنماركية أنها حكمت على نبي الإسلام محمد المصطفى (ص) عبر أفعال أناس يدّعون أنهم منتمون إليه ، وهم في الحقيقة لا يمثلون منهجه ولا يمثلون أطروحته ، هم أناس متعصبون فاقدون للعلاقة الصحيحة مع الله ، مبتعدون إبتعاد كبيراً عن منهج المصطفى (ص) ..
فلا يجوز لأي أحد أن يحكم على نبي من الأنبياء أو ولي من الأولياء بالسوء نتيجة أعمال شريرة يقوم بها أناس يحملون أسم ذلك النبي أو الولي وهو طاهر بريء منهم ، لأن كل نبي وولي هو من تربية الله سبحانه ومُنتمي الى الله ويُمثل مطاليب الله وكل الأنبياء والأولياء أطهار أنقياء ، ولا يجوز لأي أمة أن تحكم على أمة ثانية حكماً عاماً نتيجة أعمال أفراد مشوشين أو مشوهين في تلك الأمة وهذه قاعدة مهمة جداً .. إذن المطلوب :
أولاً .. رفض هذه الإساءة لمحمد المصطفى (ص) من قبل كل المؤمنين في العالم ، ومشاركة أتباع الأنبياء وخصوصاً المسيحيين المؤمنين بالله الواحد الحبيب ..
ثانياً .. إعادة تعريف الحرية بأنها إحترام للقيم والمبادئ السامية التي زرعها الله في البشرية ، وإحترام لأئمة الحرية وهم الأنبياء والأولياء والمصلحين ..
ثالثاً .. يجب التأكيد على أن الحرية لا يجوز أن تسيء الى الله سبحانه ، فنحن كلنا نعيش في مملكة الله وكلنا عباده ، فيجب تقديم الحب لله ولكل من يُمثل الله ويدعو إليه ..
رابعاً .. على المسلمين أن يقوموا بطباعة ملصقات يلصقوها في كل جدران العاصمة الدنماركية تشرح نهج محمد المصطفى (ص) ورحمته وتسامحه وعدالته وكرامته عند الله.
خامساً .. على جميع المؤمنين من المسلمين القادرين على السفر الى الدنمارك أو الساكنين فيها أن يُنظموا وفوداً تذهب الى كل الشركات والوزارات والجمعيات والمؤسسات الدنماركية وتشرح لها نهج الإسلام الطاهر البريء من العنف الأعمى ومن التعصب البغيض ..
سادساً .. على كل المنصفين من المسيحيين المحبين للمسلمين أن يتصلوا بكل من يعرفوهم من المسيحيين في أوربا وفي كل مكان ويشرحوا لهم ضرورة الإحترام للنبي الكريم محمد المصطفى (ص) ويشرحوا لهم منهج الإسلام المعتدل الذي يرفض التطرف ويرفض التكفير ويرفض هدر الدماء ويرفض العنف ويحب كل المؤمنين الموحدين من كل الملل والمذاهب ..

والمهم أيها الأحبة أن نعلم أن هذه الإساءة هي إشارة واضحة الى أن المستقبل مُمكن أن يكون أسوأ وأكثر تجرؤاً على الله الحبيب وعلى وأنبيائه وأوليائه إن لم يبدأ الإصلاح الحقيقي في القلوب والنفوس والعقول ونحب الله سبحانه حباً كبيراً يُغيرنا ويُصلحنا جميعاً .
والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المواعظ الأولى لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار

وجه معلم الحب الإلهي سماحة حبيب الله المختار جملة من المواعظ في دعوته (ثورة الحب الإلهي) التي انطلقت في بغداد ومنها :
1. لا تعزلوا الله حبيبكم عن حياتكم ، فالله لا يفارقكم في حياتكم فكيف تفارقوه ، وكيف تجعلون بينكم وبينه حواجز وهو أقرب إليكم من حبل الوريد ، وهو الراعي لكل شؤونكم .
2. اجعلوا كل فكركم حول الله وحبه لأنه لا يوجد شيء لا يسبح لله الحبيب ، ولا يوجد شيء لا يشهد لله بالعظمة والرحمة ، ولا يوجد شيء لا يصلح ليكون وسيلة لذكر الحبيب سبحانه .
3. اتخذوا حب الله هدفاً ، فكل أهداف الدنيا لا قيمة لها ، وكل شؤون الدنيا تتحقق بالرزق الإلهي المادي ، لكن ما لا يتحقق إلا بقرار كبير هو حب الله الحبيب فاتخذوه هدفاً .
4. الله هو الموجود وكل ما سواه مشكوك بوجوده حتى لو رأته العين ، فالوجود يعني الأثر في القلوب وفي معنى الحياة وفي مصير الإنسان ولا أثر إلا لله في القلوب والحياة والمصير .
5. إن مصير الإنسان هو مع الله ، فكيف يستهين الإنسان بمصيره ، وهل له مصير غير الله ، فلا طريق الى النجاة إلا بإصلاح العلاقة مع الله وذلك بشدة حب الله وأولياءه .
6. اعلموا واعرفوا وأيقنوا أن لله قلب كبير أي لديه مشاعر وعواطف كبيرة ، وأنه يُحب مَن يحبه ، وأنه بقلبه يعطف على عباده ويغرقهم بحنانه ، فما لكم تتجاهلون رقة قلب الله .
7. إن أجمل عبادة هي أن تبادل الله بالعاطفة ، فبقدر ما تشعر بالحُب الذي يأتيك منه تعطيه حباً ، وبقدر ما تشعر بالحنان منه تحن أنت على القرب منه وتحرص على ذكره .
8. إن من دلائل الحُب الإلهي شدة حرص المُحب على التقرب لله ، فهو لا يكتفي بمستوى بسيط ففي هذا ضعفٌ بالحُب ، وإنما يكون حريص جداً على القرب الكبير من حبيبه.
9. الدنيويون يحرصون على دنياهم والمحبون لله يحرصون على آخرتهم ، والغافلون يحرصون على أجسادهم والمحبون يحرصون على قلوبهم ، فحرص المُحب يكون على حبه لله الحبيب .
10. لا تعيشوا بالإخلاص لدنياكم وأنفسكم ، بل كونوا بإخلاص لله حبيبكم ، فالإخلاص لأنفسكم لن يجلب لكم الخير الحقيقي ، والإخلاص لله هو طريق الخير كله والربح كله والفوز كله .
11. تنازلوا عن أمنياتكم الدنيوية لأجل حُب الله ، وتنازلوا عن بعض طموحاتكم لأجل حُب الله ، وتنازلوا عن بعض حقوقكم الشخصية لأجل حُب الله ، فمن دلائل الحب لله التنازل لأجل الله .
12. إن الله يُعطي رعايته لكل البَشر حتى للغافلين عنه والغارقين بالدنيا ، ولكنه يُعطي الحنان الكبير لمن يحبه ، يعطيه حناناً يغلب حنان كل أمهات الدنيا ، فالله هو ينبوع الحنان كله .
13. إبتعدوا عن كل عنف في سلوكٍ أو كلام لأنه يؤدي الى قسوة في قلوبكم ، فإذا قست قلوبكم لن تستطيعوا أن تحبوا الله حباً أكبر ، ولن تستطيعوا أن تنشروا الحب وتناضلوا بالحُب .
14. تعلموا كيف تناضلون بالحُب ، فالظلم يُهزم بالحُب ، والباطل يُهزم بالحُب ، والعنف يُهزم بالحُب ، والكراهية تُهزم بالحُب ، فالحُب الإلهي هو الهازم لكل شر إذا صبرتم فيه .
15. صغّروا قيمة الدنيا واستهينوا بها لأن الربح الحقيقي مع الله ، ولا ربح حقيقي في الدنيا ، ومَن أحب الله هانت الدنيا بعينه ، ومَن هانت الدنيا بعينه أحب الله حباً أكبر .
16. الثائر هو من ثار على دنيويته وذاتياته وحبه لنفسه وتحيزه لمصالحه المادية وأنتفض على كسله مع الله ودخل في ثورة العواطف والمشاعر الطاهرة ثورة الحب لله الحبيب .
17. لن يكون المؤمن ثائراً حتى يثور على شكه بقدرة الله ، وعلى يأسه من رحمة الله ، وعلى كسله في طلب قرب الله ، وعلى جهله بحنان الله وعلى ضعفه في حب الله الحبيب .
18. ادخلوا في ثورة الحب الإلهي وانشروا الثورة في كل القلوب من أجل أن تُنقذوها من البُعد عن الله ومن الجفاء مع الله ، وتُدخلوها في حب الله وفي الوفاء الكبير لله الحبيب .
19. تعلموا التوكل على الله الحبيب في كل شؤون حياتكم المادية والروحية ، أي ثقوا بالله وإعتمدوا على الله واستعينوا بالله وخذوا القوة والمدد من الله الذي لا يبخل عليكم .
20. لا تستغنوا أبداً عن كل كلمة تُحرك وجدانكم إتجاه الله ، وكل نصيحة تنبهكم على كسلكم مع الله ، فالإستغناء عن الموعظة الإلهية هو من الزهد بالله والزهد بقرب الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com
ابوإسلام
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 510
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الأحد 20 أبريل - 15:53

احمد طاهر

تسلم الايادى يا غالى

على موضوعك الرائع جدا

داما الله علينا قلمك المبدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغلا كله
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2617
العمر : 33
العمل/الترفيه : الاحترام والادب كنز الامم
الجنسية :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الأحد 20 أبريل - 17:54

تسلم الأيادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغلا كله
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2617
العمر : 33
العمل/الترفيه : الاحترام والادب كنز الامم
الجنسية :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الثلاثاء 22 أبريل - 20:08

مشكووووووووووووووووووووور على
مجهودك أخى الغالى احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رومانسى
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1541
العمر : 33
العمل/الترفيه : منسق برامج - محاسب
الجنسية :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الجمعة 25 أبريل - 10:33

اللهم صلي وسلم علي محمد واله وصحبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com
الغلا كله
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2617
العمر : 33
العمل/الترفيه : الاحترام والادب كنز الامم
الجنسية :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الجمعة 25 أبريل - 16:20

أحمد طاهر أحمد كتب:
اللهم صلي وسلم علي محمد واله وصحبه



كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا بقلمكم
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعكم
وآرائكم الشخصية
التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لكم بقضاء وقت ممتع ومفيد
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيمو مغربى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2451
العمر : 42
الجنسية :
الاوسمة :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   الإثنين 26 مايو - 17:37

تسلم اخى الغالى رومانسى

بارك الله فيك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغلا كله
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2617
العمر : 33
العمل/الترفيه : الاحترام والادب كنز الامم
الجنسية :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع   السبت 14 يونيو - 19:01

جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حق الرسول محمد المصطفى (ص) الحب من الجميع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلام عربية :: الواحة الاسلامية :: المقالات الدينية-
انتقل الى: